الاثنين، يونيو 6

وقفة معرفة !!

هناك عينة من البشر دائما ما تضع نفسها في حرج حالما تحتاج شيئا ولا تستطيع اللاحق به .. ويترتب على ذلك طلب (الفزعة) حتى ولو من ألد الناس إليهم وربما يكون هؤلاء الناس قد جلدوا و ضربوا فيهم أمام الله وخلقه ومع ذلك يجدوا أنفسهم مكسورة مذلولة لجلاديهم .. وتراهم ذوات عقول خالية جوفاء كسنبلة أينما هب الهبوب أحالتها فتافيت لاترا إلا بالمجهر ..

المتعملق طالما حاول الظهور فوق أكتاف خشبية متهلهلة متعلقا بجذوع شهرة يابسة لا يستحقها و وأضواء رمادية خيلت له أنها أضواء سمائية .. يُخيّل له أنه أعتلى القمة أسفل القمر .. من فوقه ظلمة تغشاه ومن تحته نور يرعبه .. والمرض النفسي قد حاصره و أهلكه لا صيدلي ولا دكتور ولا التطبيب يجدي نفعا .. وإن دخل في مهاترات ترى سلالمه الخشبية المتهلهلة تتأرجح به حتى يسقط من أعلى ما يتخيل على رأسه..

أما العملاق فتراه دائما لا ينظر إلا للصعود .. فقد ترك المهاترات والمشاحنات وسفاسف الأمور .. فكون له طريقا خاصا لنجاحات تبهر الجميع وتشغل العقول .. المتوهمون في هذه الدنيا كثيرون .. يطلقون كذبتهم ويصدقونها .. يرون بأنفسهم أنهم لا قبلهم ولا بعدهم يصلون مراحلهم .. رغم كل محاولاتهم العقيمة إلا أنهم مازالوا تحت رحمة سلالم خشبية تتأرجح بهم ..

لاعلينا .. فالمهم هنا العملاق .. الذي ملأ الساحة برجاحة عقله وهيبته الجماهيرية فأحبوه الناس وأحبهم .. وخافوا منه بعضهم .. فالعملاق لا يبحث عن تلميع ساطع بل تجد أن عمله يضيء بهجة ولمعان .. بالصمت يصنع أجيال .. وتكتب من أجله العبارات ..

لا يعرف للخشب المتآكل طريق .. فقد منحه الله طريقا من ذهب .. فشتان بين الذهب والنحاس .. كلاهما يبرقان وللأبصار يخطفان .. ولكن الذهب لا يصدأ وكلما مر به الزمن يلمع ويزاد صلبة .. أما النحاس فبمجرد زوال قشرته السطحية تظهر حقيقة اللمعان الزائف ليصبح رمادي بعد فترة ثم يرمى إلى أقرب حاوية ..

هكذا الفرق بين فخامة العملاق الأهلي

و بينك يا حضرة المتعملق خالد الورطان


تحياتي : عبدالرحمن المالكي ..

هناك تعليقان (2):

  1. لا اقول ابدعت في مدونتك اخي عبدالرحمن لأن رائي في كتابتك " لا ليلتف اليه " دام العملاق يكتب بريشته الخضراء
    تحياتي اخوك ابو سعد

    ردحذف
  2. سيدي وأخي الذي لم تلده أمي أبو سعد ..
    كل حرف كتبته يوزن بذهب .. وكل سطر خططته له بداخلي معاني فضيلة .. وأنت معنى للوفاء ومعنى للجمال ..
    أسعدني مرورك .. وعسى أيامك كلها خضراء .. وقلبك معلق بالبياض ..

    ردحذف